و من آخر إصدارات المجلس


اقرأ المزيد

من آخر إصدارات المجلس

 


اقرأ المزيد

عن المجلس الإسلامي الأعلى

المجلس الإسلامي الأعلى هيئة استشارية لدى رئيس الجمهورية، أنشئت بموجب المادة 171 من دستور 1996، و باعتباره مؤسسة وطنية مرجعية في كل المسائل المتصلة بالإسلام، فإنة يعمل على تشجيع و ترقية كل مجهودات التفكير و الاجتهاد من أجل إبراز الأسس الحقيقية للإسلام من تسامح و تفتح على التقدم و الحداثة...


اقرأ المزيد
012

المجلس في صور

رئيس المجلس الإسلامي الأعلى مع الملك عبد الله الثاني و الأمير غازي بن محجد
رئيس المجلس يستقبل أ.د جمال الدين أبو الهنود من فلسطين
رئيس المجلس يستقبل الشيخ عيسى بلحاج ابن الأستاذ محمد الشيخ بلحاج عضو المجلس الإسلامي الأعلى
رئيس المجلس مع أ.جواد الخوئي الأمين العام لدار العلم للإمام الخوئي على هامش المؤتمر العام السابع عشر لأكادمية آل البيت الملكية
رئيس المجلس في حوارللتلفزيون الأردني في حصة عين على القدس
رئيس المجلس مع السيد رئيس الحكومة السابق للجمهورية التونسية
رئيس المجلس مع كل من د.عمار طالبي ود.أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي و رئيس التشريفات بالمجلس الإسلامي السيد ياسين كسيور
رئيس المجلس مع الداعية عمرو خالد على هامش المؤتمر العام السابع عشر لأكادمية آل البيت الملكية
رئيس المجلس مع الشيخ عيسى بلحاج

 

Magic Slideshow module for Joomla 1.6

ندوة 27 رجب 1438هـ/24 أفريل 2017م

يســـرّ معــــــــــالي الدكتــــــــــــــــور بوعبد الله غــــــــــــــــلام الله، رئيــــــــــــــــــس المجـــلس الإسلامــــــــــــــــــي الأعـــلى،   أن يدعوكـــــــــــم لحضـــــور النـــــــــــــدوة التي ينظمــــــها المجلس في موضــــــــــــــوع:

 

" القاديانية نِحلة صنعها الاستعمار البــريطاني "                             

 

تجــــــــــــــري فعاليــــــــــــــــات هذه النـــــــدوة، بمشاركة الدكتور يزيـــــــــد حمزاوي، أستاذ بجامعة البليدة، وذلك يوم الاثنين 27 رجب 1438هـ/24 أفريل 2017م، على الساعة الثانيـــة  بعد الزوال (14سا)، بمقـــر المجلس.

 

 

استقبال يوم 28 مارس 2017م

استقبال معالي وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني

السيد رضا صالحي أميري المحترم

  

استقبل معالي رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، الدكتور بوعبد الله غلام الله يوم الثلاثاء 29 جمادى الثانية 1438هـ الموافق 28 مارس 2017م بمقر المجلس معالي وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني السيد رضا صالحي أميري الذي كان على رأس وفد هام يضم إطارات سامية من الوزارة التي يشرف عليها كما رافقه في هذه الزيارة سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الجزائر وكذا الملحق الثقافي في نفس السفارة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير الايراني يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة من معالي وزير الثقافة الجزائري السيد عز الدين ميهوبي.

  

اِقرأ المزيد...
 

انعقاد الجمعية العادية لرابطة علماء الساحل

 

 انعقدت أشغال الجمعية العادية الأولى لرابطة علماء و دعاة و أئمة دول الساحل يومي 21 و 22 مارس 2017م 

بعض الصور من اللقاء

 

 

 

 

محاضرة الخميس يوم 23 مارس 2017م

نظم المجلس الإسلامي الأعلى ندوة في موضــــــــــــــوع:

 

" توطيـن الخطـاب السيـاسي "

 

جــــــــــــــرت فعاليــــــــــــــــات هذه النـــــــدوة، بمشاركة الدكتور سليم قلالــة، أستاذ التاريخ والفكر السياسي، جامعة الجزائر، والدكتور بلغيت محمد الأميـــن، أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية جامعة الجزائر، وذلك يوم الخميس 24 جمادى الثانية 1438هـ/23 مارس 2017م، على الساعة الثانيـــة  بعد الزوال (14سا)، بمقـــر المجلس.

فيديو المحاضرة 

 

 

 

 

 

زيارة الداعية وسيم يوسف لمقر المجلس

استقبل رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الدكتور بوعبد الله غلام الله اليوم 12 مارس 2017م الموافق لـ 13 جمادى الثابية 1438هـ  الداعية وسيم يوسف و ذلك بمقر المجلس.

 

ندوة 27 فيفري 2017م

يسر معالي الدكتور بوعبد الله غلام الله، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى تنظيم ندوة في موضوع:

"حرية المعتقد تعزيو للهوية الوطنية"

جرت فعاليات هذه الندوة، بمشاركة الأستاذ كيبي غماري، عميد كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعيةـ بجامعة معسكر و الدكتور عبد الحليم بيشي، أستاذ بكلية العلوم الإسلامية، جامعة الجزائر 1، وذلك يوم الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ/27 فيفري 2017م، على الساعة الثانية بعد الزوال بمقر المجلس

 

فيديو الندوة

 

الصفحة 1 من 16